مسلسلات رمضان
6 نكهات يمكن إضافتها للبطاطا المهروسة ونصائح لتحضير الطبق بمثالية
23/11/2021

تعتبر البطاطا المهروسة من ألذّ الأطباق الخفيفة التي يمكن أن تقدم إلى جانب الوجبات الأخرى مثل شرائح اللحم أو الدجاج، ومن حسن الحظ أن هناك عدداً كبيراً من الوصفات لتحضير البطاطا المهروسة تتسم جميعها بطريقة التحضير السهلة والطعم اللذيذ. إليكم مجموعة من وصفات البطاطا المهروسة لتختاروا منها النكهة التي تفضلونها، مرفقة ببعض النصائح التي ستساعدكم على صنع طبق البطاطا المثالي:

طريقة تحضير البطاطا المهروسة

فلنبدأ أولاً بالحديث عن طريقة تحضير البطاطا المهروسة دون إضافات، قبل أن نتناول عدة أشكال ممكنة لتحضير هذا الطبق.

ستحتاجون إلى:

- 5 حبات بطاطا.
- كوب من الزبدة.
- كوب حليب.
- كوب كريمة طبخ.
- القليل من الملح.

* طريقة التحضير:

1. قُم بغلي حبات البطاطا حتى تصبح هشة تماماً ثم أخرجها من الماء واهرسها بشكل جيد.
2. في وعاء جانبي قُم بتذويب الزبدة ثم أضِف البطاطا المهروسة وقلّبها جيداً.
3. أضف الحليب بشكل تدريجي واستمر في التقليب وتأكد من عدم وجود تكتلات في البطاطا.
4. أضِف الكريمة بشكل تدريجي واستمر بالتحريك كذلك، ثم أضف الملح، ومن الممكن إضافة القليل من البهارات.

وصفات مختلفة للبطاطا المهروسة

من الممكن تقديم البطاطا المهروسة بعدة أشكال؛ إذ تختلف نكهتها باختلاف المكونات التي تختار أن تضيفها إليها.

قم بتقطيع القليل من الفطر، ثم قلبه على نار هادئة بعد إضافة القليل من الزبدة والملح، قلب المزيج حتى ينضج الفطر ثم أضف القليل من دبس الرمان. بعد تحضير البطاطا المهروسة قم بمدها في طبق التقديم ثم أضف على وجهها الفطر مع دبس الرمان.

من الممكن أيضاً تحضير البطاطا المهروسة مع السلطة، قم بتقطيع الخس والملفوف الأحمر والجزر على شكل شرائح طولية رفيعة وأضف إليها القليل من الملح وزيت الزيتون والليمون، قلبها جيداً ثم ضعها فوق البطاطا المهروسة.

تستطيع أن تكتفي بإضافة البقدونس أو الشبت أو البصل الأخضر المفروم إلى البطاطا المهروسة بعد تحضيرها.

أيضاً تستطيع أن تكتفي ببَشْر القليل من الجبنة الشيدر ووضعها فوق البطاطا المهروسة الجاهزة.

في مرحلة تحضير البطاطا المهروسة ستعطي الثوم المهروس نكهة لذيذة للغاية.

من الممكن أن تقطع شرائح من النقانق ثم تقلبها على نار متوسطة مع القليل من الزيت والملح والبهارات. مد البطاطا المهروسة في طبق التقديم ثم أضِف إليها شرائح النقانق مع القليل من صوص الطماطم.

نصائح لتحضير البطاطا المهروسة بشكل مثالي

1. النصيحة الأولى: طهي البطاطا بالتساوي: الخطوة الأولى للحصول على بطاطا مهروسة مثالية، هي طهيها بالتساوي. بمعنى، قبل أن تسلق البطاطا قم بتقطيعها إلى قطع متساوية الحجم ثم ضعها في وقت واحد بالماء البارد بحيث تطهى جميع القطع بشكل متساوٍ وبوقت واحد. كذلك احرص على غمر جميع قطع البطاطا بالماء بشكل متساوٍ؛ حتى لا ينضج بعضها بشكل أكثر من الآخر.

2. النصيحة الثانية: تخلص من الرطوبة الزائدة: بعد أن تنضج البطاطا تماماً، ستحتاج إلى التخلص تماماً من ماء الطهي قبل أن تبدأ بهرس البطاطا. ولكي تضمن التخلص تماماً من الرطوبة الناتجة عن ماء الطهي، ضع البطاطا المصفاة مرة أخرى في مقلاة نظيفة واطبخها على نار هادئة لمدة دقيقتين إلى أن يتبخر الماء تماماً.

3. النصيحة الثالثة: لا تستخدم الخلاط: إذا كنت ترغب في الحصول على البطاطا المهروسة المثالية لا تستخدم خلاطاً يدوياً لهرس البطاطا. بدلاً من ذلك، قم بهرس البطاطا يدوياً أو باستخدام  مطحنة الطعام لتجنب التكتلات والحصول على بطاطا مهروسة بشكل متساوٍ وسلس.

4. النصيحة الرابعة: أضف الحليب الدافئ: عند تحضير البطاطا المهروسة وبعد أن تقوم بتقليبها في الزبدة من الأفضل أن تضيف الحليب الدافئ والكريمة الدافئة بدلاً من إضافتهما باردين. عند إضافة الحليب الدافئ ستمتص البطاطا النكهة اللذيذة بشكل أفضل.

5. النصيحة الخامسة: أضف نكهة: بعد الانتهاء من تحضير البطاطا المهروسة سيكون من الرائع أن تضيف النكهة التي تفضلها إلى الطبق. تستطيع إضافة أي من النكهات التي سبق أن ذكرناها في هذا التقرير أو من الممكن أن تضيف نكهة أخرى تفضلها.